منوعات

أكبر تغيير تاريخي بنظام البحث بشركة جوجل وكلمة السر فيه الذكاء الاصطناعي

هذا التغيير يعد الأكبر منذ خمس سنوات في تاريخ الذكاء الاصطناعي للشركة

أكبر تغيير تاريخي بنظام البحث بشركة جوجل وكلمة السر فيه الذكاء الاصطناعي

 

 واشنطن – مسار 24 

اعلنت الشركة المبتكرة لـمحرك البحث العملاق جوجل عن إجراء أكبر تغيير بنظام البحث الخاص بها منذ أن قدمت الشركة نظام للذكاء الاصطناعى وهذا التغيير يعد الأكبر منذ خمس سنوات.

وقالت الشركة إن هذا التحديث الجديد، يطلق عليه اسم استفسارات ويعد الأكبر فى تاريخ محركات البحث.

كان محرك بحث جوجل العملاق يركز على الكلمات الأساسية ويتجاهل باقى الجملة عبرالإنترنت، لكن مع التحديث الجديد، تتطلع جوجل إلى فهم أفضل للكلمات التى يكتبها المستخدم فى محرك البحث، وليس فقط الكلمات الدلالية، بما فى ذلك الكلمات المهمة التى تعطى السياق للسؤال، مثل “من أجل”.

كلمات البحث من جوجل كانت تتجاهل بشكل أساسي لكلمات السياقية المهمة، لأنها تنظر فقط إلى الكلمات الرئيسية.
تؤكد شركة جوجل على معالجة كافة الكلمات فى الجملة، بدلاً من فهم كل كلمة على حدة بالترتيب، مما يجعل من السهل النظرفى السياق الكامل للكلمة من خلال النظرإلى الكلمات التى تأتى قبلها، لفهم استعلامات البحث.

صرح باندو نيفاك نائب رئيس الشركة أنه على مر السنوات يتم تحسين الخدمة ونواصل الاستمرار في ذلك .

قالت جوجل – على سبيل المثال – عند البحث عن “مسافر برازيلى إلى الولايات المتحدة الأمريكية يحتاج إلى تأشيرة دخول”، تعتبر كلمة “إلى” وعلاقتها بالكلمات الأخرى فى الاستعلام مهمة لفهم المعنى.

لكن فى السابق، لم تفهم جوجل أهمية هذه العلاقة وكانت تظهر النتائج المتعلقة بمواطنين أمريكيين يسافرون إلى البرازيل، لكن بفضل بيرت يكون البحث قادرًا على فهم هذه الفروق الدقيقة ومعرفة أن الكلمة الشائعة “إلى” تهم كثيرًا فى الواقع هنا، وبالتالى تقديم نتيجة أكثر ملاءمة لهذا الاستعلام.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫65 تعليقات

  1. Thanks for the sensible critique. Me & my neighbor were just preparing to do a little research about this. We got a grab a book from our local library but I think I learned more clear from this post. I am very glad to see such wonderful info being shared freely out there.

  2. My partner and I stumbled over here coming from a different page and thought I may as well check things out. I like what I see so i am just following you. Look forward to exploring your web page for a second time.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق