مصر

“الإعلاميين المصرية”: إعلامنا لعب دورًا هامًا في التوعية بمخاطر أزمة كورونا

أبرز الدور الذى تقوم به الدولة لمواجهة الخطر

“الإعلاميين المصرية”: إعلامنا لعب دورًا هامًا في التوعية بمخاطر أزمة كورونا

القاهرة – مسار 24

قال رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين المصرية الإعلامى أيمن عدلى، إن إعلام بلاده لعب دورًا هامًا في التوعية بمخاطر أزمة فيروس كورونا.

وأشار عدلي في تصريحات صحفية:
إلى أن الإعلام المصري لعب دورا مهما فى مواجهة محاولات التشكيك وترويج الشائعات فى تلك الأزمة، وأبرز الدور الكبير الذى تقوم به الدولة لمواجهة خطر كورونا.

مضيفا:
أن وسائل الإعلام المصرية استطاعت في الفترات الماضية، أن تسترد قطاعات كبيرة من جمهورها الذى كان قد توجه باهتمامه إلى وسائل إعلام أخرى.

مشيرًا:
إلى أن هذا الالتفاف الجماهيري المصري حول وسائل إعلامه جاء نتيجة اكتشاف أن وسائل الإعلام المصرية تقدم رسالة تجمع ما بين التوجيه والتعبئة فى مواجهة الخطر،
وفي الوقت نفسه تقديم المعلومة التى يحتاجها، فى حين بات واضحا أن وسائل الإعلام الأخري تتبني منهج التشكيك علي مدار الساعة فى كل ما يجرى من إجراءات تتخذها الدولة المصرية للتعامل مع الموقف،
وهى إجراءات حظيت بما يشبه الإجماع علي جديتها في التعامل مع الأزمة.

ولفت:
إلى أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعى جعل الجمهور العادى، يساهم فى صنع المعلومات والمحتوى الإعلامى،
وهو الأمر الذى ألقى على رجال الإعلام مسؤولية التدقيق فى المعلومات والموضوعية ونشر الحقيقة كما هى، لكون أن البديل يعنى فقدانهم لمصداقيتهم.

وقال:
الكرة الآن فى ملعب الإعلام المصرى فى أن يواصل حفاظه على ما وصل إليه فى سياق مساهمته الفعالة في مواجهة الدولة لخطر كورونا.

 

 

الوسوم

مسار 24

هناك حقيقة وراء الخبر

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. A formidable share, I just given this onto a colleague who was doing a bit evaluation on this. And he in truth bought me breakfast as a result of I found it for him.. smile. So let me reword that: Thnx for the treat! However yeah Thnkx for spending the time to discuss this, I really feel strongly about it and love reading more on this topic. If potential, as you turn into experience, would you thoughts updating your weblog with more particulars? It is highly useful for me. Big thumb up for this blog publish!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق