مصر

السيسي يلتقى سال ويؤكد أهمية التعاون المصري السنغالي .. وتعزيز جهود مكافحة الارهاب

ونشر الفهم الصحيح للاسلام

السيسي يلتقى سال ويؤكد أهمية التعاون المصري السنغالي .. وتعزيز جهود مكافحة الارهاب

داكار – مسار 24

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، إن العلاقات التاريخية الأخوية التى تربط بين بلاده والسنغال، قد توطدت على مر السنين على مختلف أصعدتها الثقافية والسياسية والاقتصادية.

مذكراً فى هذا الإطار بالعلاقة الوطيدة التى جمعت الآباء المؤسسين لتلك العلاقات التاريخية فى صورتها الحالية، على يد الرئيسين جمال عبد الناصر وليوبولد سِنجور منذ ستينيات القرن الماضى.

كان السيسى، قد التقى نظيره السنغالي معاكي سال، خلال جولته في القارة الأفريقية، وأجريا مباحثات ثنائية تناولت بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما تبادلا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في منطقة غرب أفريقيا.

وأكد السيسى، في مؤتمر صحفي مع سال، أنهما اتفقا على تشجيع الاستثمارات المصرية فى السنغال فى إطار خطة “السنغال البازغة”، وبما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين.

كما اتفقا أيضاً على تكثيف التعاون فى مجال بناء القدرات من خلال البرامج التدريبية التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى المجالات المدنية والعسكرية المختلفة.

وعلى صعيد الأوضاع الإقليمية، استمع الرئيس السيسى لرؤية الرئيس “ماكي سال” حول سبل تحقيق الاستقرار والأمن، وكذا دعم الجهود الاقتصادية بالمنطقة.

وأشار السيسي إلى اتفاقهما على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر والسنغال فى إطار الأمم المتحدة، وأجهزتها المختلفة، بما يصب فى المصلحة الجماعية للقارة الأفريقية.

إضافة إلى اتفاقهما تعزيز جهود مكافحة التطرف والإرهاب، ونشر الفهم الصحيح للإسلام، وترسيخ أسس التسامح والمواطنة.

 

 

الوسوم

مسار 24

هناك حقيقة وراء الخبر

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق