منوعات

معلومات علمية.. عدم الحركة لمدة 15 دقيقة سببًا في النوم بالمواصلات العامة

"مات من الخوف" عبارة ليست مجازية فالخوف فعلًا يميت

معلومات علمية.. عدم الحركة لمدة 15 دقيقة سببًا في النوم بالمواصلات العامة

خاص – مسار 24  

تقدم  مسار 24 لقارئيها معلومات علمية جديدة عن الإنسان، وبعض سلوكياته اليومية التي لا يستطيع البعض منا أن يفسرها، وآثرنا تقديمها لكم في السطور التالية، لعلها تسهم بشكل كبير في حل ألغاز ما يحدث أحيانًا ولا نأتي له بإجابة علمية مؤكدة.

أظهرت الأبحاث العلمية أن الإنسان إذا لم يتحرك لمدة ربع ساعة مستمرة فإنه سوف ينام، وهذا سر النوم في المواصلات العامة وأمام التلفاز. أما عن الموت من الخوف فهو ليس أكذوبة، فالخوف يميت قلب الإنسان فعلًا،  لأنه يفرز كمية كبيرة من هرمون الادرنالين بالجسم، وكثرته تؤدي إلى التسمم ثم الموت.

كما أكدت الأبحاث عن الأحلام والذاكرة أنه بعد خمسة دقائق فقط من الاستيقاظ  ننسى50% من الأحلام التي كنا نحلم بها أثناء النوم.

القوة النفسية من الشخص ذاته

اثبت علماء النفس أنه عندما يشجع الإنسان نفسه، ويحدثها أمام المرآة فإنه يكتسب قوة نفسية هائلة.

وغالبًا بمجرد ما يبدأ الشخص بالبكاء يبدأ عقله لاسترجاع جميع ذكرياته المؤلمة ويزيد من بكاؤه ويفشل بعدها الشخص في إيجاد حلول لمشكلاته. كما يؤكدون أن أول 3 ثواني بعد استيقظاكم من النوم تكونون فاقدي الذاكرة، لذا أحيانًا لا نتذكر المكان الذي ننام فيه ولا اليوم وأحيانًا لا نتذكر الحلم الذي حلمناه.

وقد توصلوا إلى أن أغلب الأشخاص يرددون على المحادثات الكتايبة نفس الكلمات في حالة الغضب.

كما أضافوا أيضًا عن سر إصابة الإنسان ببعض الآلام بعد الاستيقاظ من النوم أنه يصاب الجسم بالشلل الجزئي أثناء النوم حتى لا يؤذي نفسه بتفاعله مع الأحلام، وهذا سبب شكوى البعض منا بوجع ووخز بالأيد والأرجل بعد الاستيقاظ.

وكذلك عندما يكون الإنسان حزين يشعر نفسيًا دون إرادة أن كل البشر بالعالم سعداء. كما أكد علماء النفس أن الانجذاب إذا استمر الإعجاب بشخص إذا دام أكثر من 4 شهور فأنت بذلك وقعت في الحب.

وأضافوا عن ديناميكية العمليات الحيوية داخل الجسم البشري أنه لا نستطيع أن نأخذ نفسًا قويًا ونبلع ريقنا في وقت واحد وبنفس اللحظة.

وبدراسة آخرى عن إنقاص الوزن وزياته فقد وجدوا،  أن رائحة الطعام القوية تجعل الشخص يأكل أقل لذلك أغلب من يطبخ الطعام لا يأكل منه، لذا بعض ربات البيوت لا يأكلن من الطعام بعد طبخه وهي طريقة هائلة لإنقاص الوزن.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫1٬179 تعليقات

  1. I do consider all the ideas you’ve offered in your post. They’re really convincin
    펀초

    and can definitely work. Nonetheless, the posts are too quick for beginners. Could you please extend them a bit from subsequent time? Thanks for the post.

  2. uniown and his nourisher flaming on 714 dollars a month – this is the old-age pension the one’s nearest receives. A colossal quota of this prosperous goes to medicines and supplies, the rest to boards utility bills and food. The children has no shekels for rehabilitation. The status quo is a undersized rescued by the videos, which are filmed and published before the canadian pharmacy rehabilitation center.