مصر

قرار جمهوري بتعيين المستشار حمادة الصاوي نائبًا عامًا لمدة 4 سنوات، غير قابلة للتجديد

المستشار حمادة الصاوي خلفًا للمستشار نبيل صادق

قرار جمهوري بتعيين المستشار حمادة الصاوي نائبًا عامًا لمدة 4 سنوات، غير قابلة للتجديد

القاهرة –  مسار 24

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من القرارات والتي تم نشرها بالجريدة الرسمية وكان من ابرزها تعيين المستشار حمادة الصاوي رئيس محكمة استئناف القاهرة نائبًا عامًا لمدة 4 سنوات وذلك اعتبارًا من 19سبتمبر/آيلول. جاء هذا القرار في بيان رسمي لرئاسة الجمهورية.

ينص القرار على أن ولاية القاضي في منصب النائب العام تكون لمدة 4 سنوات غير قابلة للتجديد على أن يعرض مجلس القضاء الأعلى 3 مرشحين ممن هم على درجة رئيس محكمة استئناف أو نائبًا لرئيس محكمة النقض على رئيس الجمهورية اختياره.

كان الصاوي قد انتدب سابقًا للعمل كمحام عام أول لنيابة استئناف القاهرة كما شغل المستشار الصاوي منصب عضو بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة وسبق أن انتدب للتحقيق في قضية فساد مؤسسة الاهرام وفقًا لما تم نشره بالصحف المصرية.

نبذة عن المستشار

بدأ مسيرته معاونًا في النيابة العامة في فبراير 1986، ثم وكيلًا للنائب العام بنيابة النزهة حتى عام 1991، وانتقل منها إلى نيابة الأموال العامة لمدة عامين.

وفي عام 1994، أصبح المستشار “الصاوي” قاضيًا بالمحاكم الابتدائية حتى عام 1998، ثم عاد مرة ثانية إلى النيابة العامة كرئيس لنيابة الزيتون الجزئية في 1999، ومنها إلى رئاسة نيابة غرب القاهرة الكلية حتى عام 2002.

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق