مصر

جلسة مسائية للبرلمان المصري لمناقشة مشروع مصر القومي للنهضة العلمية

انشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا قانون 161 لسنة 2012

جلسة مسائية للبرلمان المصري لمناقشة مشروع مصر القومي للنهضة العلمية

 

القاهرة – مسار 24

عقدت مساء اليوم جلسة مسائية مكتظة بالمناقشات، وافق خلالها البرلمان على مشروع قانون إنشاء مدينة زويل فى مجموعه، بما فى ذلك تشكيل مجلس أمناء الخاص به، ووافق البرلمان فى جلسته على اتفاقيات بغرض التنمية.

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال فى المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 202 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

أجل الدكتورعلى عبد العال أخذ الموافقة النهائية عليه إلى جلسة قادمة، حيث أنه من القوانين المكملة للدستور لأنه يتعلق بالبحث العلمى وحرية البحث العلمى ويتطلب الموافقة عليه موافقة ثلثى أعضاء البرلمان.

وطبقا للقانون تستبدل عبارة مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار-مدينة زويل بعبارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ويهدف مشروع القانون إلى وضع مدينة زويل ضمن منظومة التعليم العالى والبحث العلمى كمؤسسة علمية بحثية ذات شخصية اعتبارية عامة مستقلة بموجب أحكام القرار بقانون رقم (161) لسنة 2012 لتشجيع البحث العلمى والابتكار والعلوم.

ووفقًا لتقرير اللجنة، أن القرار بقانون رقم 161 لسنة 2012 ينص على أن مدينة زويل (مشروع مصر القومى للنهضة العلمية) ولكنها أصبحت مدينة علمية متميزة للعلوم والتكنولوجيا على أرض الواقع فهى ليست مشروعًا.

مما كان يتعين أن تكون أهداف المدينة متفقة مع أهداف ومنظومة التعليم العالى والبحث العلمى بالدولة، وعليه فتم التنسيق مع إدارة المدينة لإجراء بعض التعديلات على قانون إنشائها بما يضمن اتفاق أهداف المدينة مع منظومة وأهداف التعليم العالى والبحث العلمى فى الدولة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. naturally like your web-site but you have to take a look at the spelling on several of your posts. A number of them are rife with spelling issues and I in finding it very troublesome to tell the truth however I will surely come again again.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق