سورية

عميد الأسرى.. صدقي المقت يعود مسقط راسه مجدل شمس دون شروط

بعد أن قضى 32 عامًا في سجون الاحتلال الصهيوني

عميد الأسرى.. صدقي المقت يعود مسقط راسه مجدل شمس دون شروط

 

دمشق – مسار 24

حُرر صباح اليوم الجمعة، عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال الصهيوني صدقي المقت بدون شروط، بعد أن قضى 32 عامًا من الاعتقال، ليعود إلى مسقط راسه في مجدل شمس المحتلة.

قال المقت في تصريحات صحفية له عقب تحريره مباشرة: كما تحررت بدون شروط سيتحرر الجولان بدون شروط، وسوف أتابع مشوار النضال حتى تحرير كامل الجولان العربي المحتل.

متابعًا: كنا والأسرى الفلسطينيون معاً في معركة النضال ضد الاحتلال.

وطالب المقت بتحرير جميع الأسرى فورا.

وجه المقت التحية إلى الرئيس السوري بشار الأسد والجيش العربي السوري وللشعب السوري، مؤكدا “كما انتصرنا على الارهاب انتصرت إرادتنا اليوم”.

ووجه التحية لأحرار الجولان العربي، وقال “عائد إلى الجولان بإرادة سورية حرة لاستكمال مسيرة دحر الاحتلال، أهل الجولان كانوا في القلب طيلة فترة السجن ونتطلع للتحرير بهمة جميع السوريين”.

يشار إلى أن المقت قد رفض إطلاق سراحه المشروط من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، والذي اشترط إبعاده عن الجولان المحتل ومسقط رأسه بلدة مجدل شمس، وهو الأمر الذي رفضه مؤكدا انتمائه لوطنه سورية.

كانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد أطلقت سراح الأسير المقت في أغسطس/آب من عام 2012 بعد 27 عاما قضاها في معتقلات الاحتلال وأعادت اعتقاله في الـ 25 من فبراير/شباط عام 2015 إثر اقتحام منزل عائلته في بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل بعدما وثق تعاون قوات الاحتلال الصهيوني مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وأصدرت في الـ 16 من مايو/أيار عام 2017 قراراً بسجنه 14 عاما بعد تأجيل محاكمته الصورية عشرات المرات.

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مسار 24

هناك حقيقة وراء الخبر

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. I got what you mean , thankyou for posting.Woh I am pleased to find this website through google. “The test and use of a man’s education is that he finds pleasure in the exercise of his mind.” by Carl Barzun.

  2. Hello, i believe that i noticed you visited my blog thus i got here to “go back the want”.I’m attempting to to find things to enhance my web site!I assume its adequate to make use of some of your ideas!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق