منوعات

فريق علمي يعثر على بركان بأستراليا يشبه عين سورون بفيلم مملكة الخواتم

البركان عبارة عن منخفض بيضاوي الشكل يبلغ عرضه 3 أميال، مع حافة بإرتفاع 984 قدما

فريق علمي يعثر على بركان بأستراليا يشبه عين سورون بفيلم مملكة الخواتم

كانبرا – مسار 24

عثر فريق علمي بوكالة الأبحاث الأسترالية، على بركان تحت الماء يشبه عين سورون بفيلم مملكة الخواتم، تم تحديد الموقع باستخدام السونار تحت الماء أثناء رحلة لاستكشاف أقاليم المحيط الهندي.

كما كشفت عمليات المسح أن البركان عبارة عن منخفض بيضاوي الشكل يبلغ عرضه 3 أميال، مع حافة بارتفاع 984 قدما تشبه الجفون، وقمة مركزية مماثلة الحجم.
وقد وجد الفريق أيضا جبلًا بحريًا مغطى بمخاريط بركانية، بالإضافة إلى جبل مسطح القمة مغطى بالخفاف وعين سورون هي جزء من مجموعة جبال كارما البحرية التي قدر علماء الجيولوجيا سابقا أن عمرها يزيد عن 100 مليون سنة”.

وأضاف أعضاء الفريق عالم الأحياء البحرية في متاحف فيكتوريا، “تشكلت بجوار سلسلة من التلال البحرية القديمة في وقت كانت فيه أستراليا تقع في أقصى الجنوب، بالقرب من القارة القطبية الجنوبية.

واوضح دكتور أوهارا أن العين البركانية تمثل شيئا من اللغز الجيولوجي ،حيث تبدو فوهة بركانية جديدة بشكل مدهش بالنسبة لهيكل يجب أن يكون عمره أكثر من 100 مليون سنة.

كما رصدت البعثة نجوما هشة ونجوم البحر، وسرطان البحر، والديدان تتحرك حول السطح الرملي، بينما يمكن العثور على الشعاب المرجانية وسوط البحر، والإسفنج وهي تنمو فوق الصخور المكشوفة، مع ثعابين البحر.

ويتمثل الهدف من مهمة في المحيط الهندي، إلى جانب رسم خرائط قاع البحر، هو أيضا مسح الكائنات التي تعيش في هذه الأعماق المنعزلة، ومن المتوقع أن يكون الكثير منها جديدا على العلم.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. hey there and thank you for your information – I’ve certainly picked up anything new from right here. I did however expertise some technical issues using this website, since I experienced to reload the site a lot of times previous to I could get it to load correctly. I had been wondering if your hosting is OK? Not that I’m complaining, but sluggish loading instances times will often affect your placement in google and could damage your high quality score if ads and marketing with Adwords. Anyway I’m adding this RSS to my email and can look out for a lot more of your respective exciting content. Ensure that you update this again soon..

  2. I think this is among the most important information for me. And i’m glad reading your article. But should remark on some general things, The website style is perfect, the articles is really great : D. Good job, cheers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق