منوعات

القهوة ليست مشروبًا لتحسين مزاج حواء… بل إنه يمنحها بشرة نضرة

يتناول الناس القهوة لتساعدهم على الإحساس بالنشاط

القهوة ليست مشروبًا لتحسين مزاج حواء… بل إنه يمنحها بشرة نضرة

خاص – مسار 24

هل سمتعم عن صابون القهوة، وأهم فوائد صابون البشرة ؟من منا لا يعرف القهوة، هذا المشروب أسود اللون الذي يعشقه الملايين حول العالم.

يتناول الناس القهوة لتساعدهم على الإحساس بالنشاط و زيادة قدرة الجسم على البقاء مستيقظاً لفترة أطول، و بالتالي تعتبر القهوة الخيار الأول للذين يعملون في وقت متأخر من الليل، مثل أفراد الأمن الذين يحرسون المنازل، أو العمال الذين لديهم نوبة ليلية، أو الذين يعملون بعد إنتهاء وقت عملهم.

وتعتبر القهوة الخيار الأول للذين يعملون في وقت متأخر من الليل، مثل أفراد الأمن الذين يحرسون المنازل، أو العمال الذين لديهم نوبة ليلية، أو الذين يعملون بعد إنتهاء وقت عملهم.

كلمة قهوة عن العرب تعنى الخمر، وقديمًا كانوا يعدونها نوعًا من الخمور، وبرغم إن القهوة لم تكن تعرف لدى العرب إلا أن اسمها كان معروفًا. ويعود اكتشافها إلى شخص كان يرعى الماعز فى منطقه “كافا” بأثيويبا ثم لاحظ أن الماعز تصبح أكثر نشاطاً عندما تأكل من ثمار القهوة فقام بغلى هذه الثمار؛ ليصنع أول فنجان قهوة ،ثم انتقلت من أثيوبيا إلى اليمن وباقى الدول العربية ومنها إلى باقى الدول الأوروبية.

مكونات الصابونة 
ملعقتان من القهوة التركيّة. ملعقتان من الزنجبيل. ملعقتان من القرنفل المطحون. ملعقتان من شوفان كويكر. نصف ملعقة فلفل أسود مطحون. فنجان زيت زيتون. صابونة جليسيرين. ماء ورد.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق