مصر

مصر تمدد حالة الطوارئ .. وإعلان حظر تجوال جزئي في شمال سيناء

وإحالة بعض الجرائم إلى محاكم أمن الدولة طوارئ

مصر تمدد حالة الطوارئ .. وإعلان حظر تجوال جزئي في شمال سيناء

القاهرة – مسار 24

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا برقم 290 لسنة 2021، لإعلان مد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر،
تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من يوليو/تموز عام 2021، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

كما قرر رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولى، حظر التجوال فى عدد من المناطق بشمال سيناء
فى المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال،
وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

كما حدد قرار رئيس الوزراء أن تكون توقيتات حظر التجوال من السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى،
عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم.

كما قرر كذلك إحالة بعض الجرائم إلى محاكم أمن الدولة طوارئ بدءاً من السبت وحتى انتهاء إعلان حالة الطوارئ المقررة بموجب القرار الرئاسي.

حيث تقرر أن تحيل النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ جرائم التجمهر، وتعطيل المواصلات، والترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة (البلطجة)،
والتدليس والغش، وجرائم التموين الخاصة بالتسعير الجبري وتحديد الأرباح، وجرائم الأسلحة والذخائر، والمساس بالرقعة الزراعية والحفاظ على خصوبتها،
وحرمة أماكن العبادة، فضلاً عن جرائم إنشاء مبانٍ أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تدعيمها أو ترميمها أو هدمها بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

كذلك جرائم الاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت، والجرائم المتعلقة بتنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية،
إلى جانب الجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب.

/مدحت_البيشي/

 

 

الوسوم

مسار 24

هناك حقيقة وراء الخبر

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. I’m truly enjoying the design and layout of your blog. It’s a very easy on the eyes which makes it much more pleasant for me to come here and visit more often. Did you hire out a designer to create your theme? Fantastic work!

  2. Heya! I’m at work surfing around your blog from my new apple iphone! Just wanted to say I love reading through your blog and look forward to all your posts! Keep up the outstanding work!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق