ملفات

دراسة حديثة تؤكد الامتناع عن تناول اللحوم لا يمنع النباتيين من السكتة الدماغية

علاقة وثيقة تجمع بين الحمية الغذائية للنباتتين والإصابة بالسكتة الدماغية

دراسة حديثة تؤكد الامتناع عن تناول اللحوم لا يمنع النباتيين من السكتة الدماغية

خاص – مسار 24

اجريت دراسة حديثة بجامعة اكسفورد على الأشخاص النباتيين الذين يتبعون حمية غذائية خالية من اللحوم مقارنة بمن يتناولون وجبات تحتوي على لحوم حيث توصلوا لنتائج تؤكد أن الذين تابعوا هذا النظام لمدة 18 عامًا نحو 50ألف مشارك بمتوسط عمر يبلغ 45 عام هم أكثر عرضه لخطر السكتة الدماغية بنسبة 20% أكثر ممن يتناولن اللحوم وهذا يعادل 3 حالات لكل 1000 شخص على مدار عشر سنوات.

يرجع هذا بشكل رئيسي لإرتفاع معدل السكتة الدماغية النزفية التي تحدث من تسرب الأوعية الدموية في الدماغ أو تمزقها.وأكد هؤلاء العلماء أن النباتيين الذين شاركوا في تلك الدراسة. قد سجلوا انخفاضا في نسبة الكولسترول في الدم وانخفاضا في مستويات الفيتامينات الرئيسية مثل فيتامين B12 الذي يمكن أن يفسر هذه العلاقة الوثيقة بين الحمية الغذائية النباتية والإصابة بالسكتة الدماغية.

وأشار العلماء إلى أنه بشكل عام، أظهرت النتائج الحالية أن البالغين في المملكة المتحدة الذين كانوا يتناولون الأسماك أو النباتيين، لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض نقص تروية القلب مقارنة بمن يأكلون اللحوم، لكن النباتيين كانوا هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

وقال العلماء إن هذا الاختلاف ربما يرجع جزئيا إلى انخفاض وزن الجسم وضغط الدم ومستوى السكري في الدم بين النباتيين.

وصرح الدكتور “تامي تونغ” بقسم الصحة السكانية في جامعة أوكسفورد بأنه هناك حاجة إلى إجراء دراسات إضافية في مجموعات كبيرة أخرى ذات نسبة عالية من الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم للتأكد من قابلية تعميم نتائج تلك الدراسة.

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫231 تعليقات

  1. The road seemed to stretch on endlessly before us, but Alexis assured me that our journey was near an end. We’d turn before long into thick woods and travel through narrow, winding roads until we reached her family’s cabin. I had no choice but to trust her as GPS had given out nearly 20 minutes ago.

    “There’s good wifi and okay reception at the cabin,” she’d told me, “but you can’t get there unless you know the way.”
    https://telegra.ph/Eggs-were-Hatched-09-13
    So here I was, driving alone in the middle of god knows where with a girl who was my student just a couple of weeks ago. Her and her four best friends had been together from first grade all the way through high school and now they had graduated with very different futures ahead of them. They had decided to kick off “the best summer ever” with a week long stay at Alexis’s family cabin. Alexis and I were heading up before everyone else, the four other girls and four guys.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق