دولي

هيلاري كلينتون تسخر من ترامب ورسالته الساذجة لأردوغان عبر حسابها بتويتر

عبرت برسالة مزعزمة من الرئيس كنيدي لترامب 

هيلاري كلينتون تسخر من ترامب ورسالته الساذجة لأردوغان عبر حسابها بتويتر

 

واشنطن – مسار 24  

سخرت هيلاري كلينتون من خلال تغريدة عبر حسابها على تويتر تتضمّن رسالة ساخرة موجهة افتراضياً من جون إف. كينيدي خلال أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962، وكُتبت بالأسلوب الحاد الذي استخدمه الرئيس دونالد ترامب في رسالته الأخيرة إلى تركيا.

بدأت هيلاري الرسالة المزعومة من الرئيس كينيدي بعبارة لا تكن مغفلا، حسنًا؟ أخرج صواريخك من كوبا، و أضافت : الجميع سيقولون أحسنت يا خروتشيف أنت الأفضل، لكن إن لم تفعل ذلك سيقول الجميع ياله من أحمق ويهزئوون ببلدك القمامة”.

وتشير الرسالة التي نشرتها هيلاري كلينتون الي السخرية من رسالة ترامب في 9 أكتوبر/تشرين إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، و التي حذر فيها من أنه سيدمر اقتصاد تركيا إذا ما ذهب غزوها لسورية بعيدا.

و ذكر الرئيس الأمريكي في الرسالة التي أكدها البيت الأبيض: انه لا اريد أن اكون مسؤولًا عن مقتل آلاف الأشخاص، ولا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسوف أدمره.

كما أنهى ترامب رسالته قائلا : “لا تكن رجلًا متصلبًا ، لا تكن أحمق”، مضيفًا “سوف أتصل بك لاحقا”.

و قد اختتمت هيلاري كلينتون في رسالتها الساخرة من كينيدي إلى خروتشيف بالقول أنت تجعلني أفقد أعصابي. سأتصل بك لاحقا، مع التوقيع  عناق من جون فيتز جيرالد كينيدي.

وأوضحت هيلاري كلينتون مازحة إن الرسالة “كانت في الإرشيف”.

و تجدر الإشارة إلى أن خلال أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962، تواجه كينيدي وكروتشيف وسط توترات دبلوماسية شديدة هددت بدفع القوتين العظميين إلى شفير حرب نووية.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق