دولي

ولادة أول طفل صيني حامل لفيروس كورونا…فريق الأطباء يؤكد انتقال المرض من الأم المصابة

تستمر حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء في الارتفاع في الصين

ولادة أول طفل صيني حامل لفيروس كورونا…فريق الأطباء يؤكد انتقال المرض من الأم المصابة

تم تشخيص طفل صينى حديث الولادة بالإصابة بـمرض كورونا بعد 30 ساعة من الولادة، وعليه قد تم نقله بعد إلى مستشفى يوهان للأطفال، التي خصصتها الحكومة الصينية لعلاج جميع الأطفال المصابين.ولد الطفل في مشفى بمدينة ووهان بؤرة الفيروس المنتشر بالصين،بعد أن تأكد الأطباء من إصابة الأم بالفيروس الخطير قبل المخاض.

الأطباء الصينيون يستعدون بالدراسات العلمية لاحتمالية انتقال العدوى من الأمهات إلى أطفالهن داخل الأرحام الرحم، وخاصة بعد مزاعم الخبراء أن الفيروس قد ينتشر أيضًا بواسطة البراز.

أعلنت المستشفى من خلال موقعها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، أن حالة الطفل مستقرة وتتم مراقبته عن كثب.
وقال كبير الأطباء في قسم طب الأطفال حديثي الولادة في المستشفىالدكتور تسنغ لينجكونج : “هذا يلفت انظارنا لطريق جديد محتمل لنقل فيروس كورونا عبر الأمهات إلى الأطفال”.

المولود الجديد هو أحد الطفلين اللذين تم اكتشاف اصابتهما بالمرض الفتاك، في مستشفى ووهان للأطفال، حيث تم اكتشاف طفل آخر يبلغ من العمر 17 يومًا، كان قد ولد بصحة جيدة في 13 يناير/كانون الثاني 2020، لكنه اصيب بالمرض بعد ان استأجرت له الأسرة ممرضة مصابة بالفيروس.

على الجانب الآخر أعلنت السلطات الصينية عن ولادة طفلين بصحة جيدة من رحم امهاتهما المصابتان بالفيروس القاتل، ما يجعل احتمال انتقال الفيروس عبر الرحم غير مؤكد.

وتستمر حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء في الارتفاع في الصين، حيث أبلغت سلطات عن 66 حالة وفاة جديدة بين عشية وضحاها، ليرتفع عدد القتلى الى 493 شخصًا على الأقل واصابة الآلاف في ووهان

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق